الرئيسية / معلومات عن زراعة الشعر / تاريخ زراعة الشعر

تاريخ زراعة الشعر

متي بدأت تاريخ زراعة الشعر

زراعة الشعر

تم اجراء اول جراحة زرع الشعر للذكور في سنة 1952 في امريكا, وقد نشر احد العلماء دراسة تحت عنوان “اهمية الجهة المانحة” لشرح البدأ الأساسي  لزراعة الشعر والذي يقوم علي ان الشعر المزروع يسلك سلوك الشعر الأصلي. او بعبارة أخري, الشعر الذي يتم اخذه من المناطق المانحة اي منطقة مؤخرة وجانبي الرأس وضعه في مقدمة الرأس (منطقة الصلع) يستمر في النمو كما هو في موضعة الاصلي.

لكن للاسف اخذ الكثير الإثارة حول حول هذا الاكتشاف منحا بعيداعن الواقع اذا كانت زراعة الشعر ظلت غير مضمونة لسنوات طويلة.

السنوات الأولي ل زراعة الشعر :

زراعة الشعر

اجريت عمليات زراعة الشعر في البدايات باستخدام طعوم ذات سماكة 4ملم (عرض محايات قلم الرصاص). واستمرت هذه التقنية لسنوات طويلة رغم انها لم تقدم تلك النتائج المرضية _ولكن استمر الإقبال عليها لانها كانت تمثل الخيار الوحيد للناس الذين يعانون من الصلع.

بداية التطورات في زراعة الشعر :

زراعة الشعر

استمرت طريقة الطعوم العريضة طوال سنوات السبعنيات من القرن الماضي , استخدام طعوم اصغر لم يبدأ إلا في سنة 1984 حيث استخدام الأطباء طعوم ذات عرض 1-2ملم

وفي التسعينات من القرض العشرين  وتحديدا في سنة 1995 تم ادخال طريقة الإقتطاف بالشريحة المعروفة علميا باسم (FUT) عن الأطباء , لكن هذه الطريقة تطلبت زيادة كبيرة في المهارات الخاصة بالجراحة والطاقم التابع له, وان طريقة (FUT) شقت طريقها بصعوبات كبيرة إلي ان اعترف الأطباء في بداية الألفية الثالثة.

النقلة النوعية في مجال زراعة الشعر :

زراعة الشعر

في سنة2005 قام الأطباء بثورة في مجال زراعة الشعربأكتشاف طريق إستخراج وحدة المسامة المعروفة علميا بالأختصار (FUT) .

التجارب الفاشلة في مجال زراعة الشعر

زراعة الشعر بالليزر , او بالاخص استخدام الليزر لصنع الثقوب التي توضع فيها الطعوم, تمت في سنة 1990 بأنها ” التكنوليا الفائقة” في مجال زراعة الشعر , ولكن بعد تجربته لفترة تبين بأنه يسبب ضررا كبير علي الجلد , وطعن في صحة استخدام الليزر في عملية زراعة الشعر وفي سنة 1996تبين عدم فاعليته وضرره الكبير علي فروة الرأس , وللأسف فإن الكثير من المرضي تأذت كثيرا بعد اجراء هذه العملية

]

عن Dina Gabr

شاهد أيضاً

عمليةزراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بالاقتطاف زراعة الشعر بدون جراحة في مركز كوسميتيك سيرجيرى هي عمليه مهمه للغايه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by hairtransplantmethods.com