الرئيسية / معلومات عن زراعة الشعر / زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في البحرين

قال الدكتور و استشاري الأمراض الجلدية حسين جمعة إن مشكلة الصلع تهدد نصف البحرينيين من الجنسين مثبتا في ذلك إلى ما أسماه (النسب العالمية في هذا الشأن واتساق الشأن المحلي معها وعلى المشاهدات والملاحظات العامة).

 ووضح الدكتور حسين جمعة إلى أن الفترة الأخيرة سجلت أعدادا متزايدة من إقبال البحرينيين على عمليات زراعة الشعر وتحديدا في إيران وتركيا.
و قال ايضا استشاري الطب النفسي طارق المعداوي: (إن للتوتر النفسي تداعياته وتأثيراته التي يتركها على الجلد بصورة عامة) متحدثا في هذا الإطار عن «مصطلح الأمراض النفسية جسمانية وهي نوع يشتمل على كبت وصراع نفسيين لا يستطيع الإنسان التعبير عنهما فيقوم الجسد بذلك بدلا منه) وأوضح أن (الجلد ويشمل الشعر أيضا أبرز المتضررين جراء ذلك من خلال تعبيره عن الحالة النفسية لينعكس ذلك على هيئة التهاب الجلد والمعروف بالأكزيما إلى جانب تساقط الشعر).
الوسط – محمد العلوي

الصلع يهدد الكثير من  البحرينيين والإقبال يتزايد على عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر في البحرين

قبل 10 أعوام تفاجأ المواطن سيد شبير سيد حسين العلوي العائد من أداء فريضة الحج في العام 2005 بتوقف شعر رأسه عن النمو وذلك بعد حلقه بالكامل بحسب مقتضيات الحج لأول مرة.

 

«ليس هذا فقط بل إن ما كان موجودا من شعيرات بدأت بالتساقط واحدة تلو الأخرى الأمر الذي حدا بي للتفكير جديا في إجراء عملية لزراعة الشعر»

توجه محمد العلوي من قبل أسبوعين لمدينة شيراز في إيران وذلك بعد دراسة مستفيضة عن أماكن العلاج في المنطقة ومقارنتها من حيث الأفضل والأكثر خبرة ومهارة إلى جانب الاطلاع على تجارب الكثير من الأصدقاء ممن سبقوه في إجراء هذا النوع من العمليات.

قال محمد العلوي الذي دفع  بـ 720 دينارا للحصول على شعر جديد و100 دينار للأدوية التي سيستخدمها لمدة 6 أشهر بين أن تكلفة العلاج ليست واحدة بل تختلف من شخص لآخر وكل ذلك يعتمد بصورة أساسية على بنك الشعر المتوافر لدى الشخص حيث تحتسب العيادة التكلفة بحسب الكمية المتوافرة.

ورغم ذلك يعترف محمد العلوي بعدم وجود أية ضمانات لنجاح العملية (إلا أن تجارب الأصدقاء وكل من التقيت بهم ممن أجروا العملية نفسها أوجد لدي اطمئنانا وكانوا هم الضمانة بالنسبة له) على حد قوله.

وعبر تجربته يؤكد على أن إقبال البحرينيين على عملية زراعة الشعر في تزايد ويضيف (بل إنني لم أتوقع ما شاهدته عيناي وأنا في شيراز حيث العيادة التي ترددت عليها تجري نحو 20 عملية زراعة شعر يوميا معتقدا أن هذا المجال سيفتح في المستقبل القريب أبوابا للاستثمار الطبي في البحرين وفي منطقة الخليج بشكل عام.

قال الدكتور حسين جمعة : الصلع مشكلة ممكن حالها

زراعة الشعر في البحرين

أكد أن مشكلة الصلع تهدد تقريبا نصف البحرينيين من الجنسين مثبت في ذلك على ما أسماه (النسب العالمية في هذا الشأن واتساق الشأن المحلي معها وعلى المشاهدات والملاحظات العامة).

قال الدكتور حسين جمعة الذي يعتبر أن المشكلة قابلة للعلاج يبين أن ذلك مرهون بالاكتشاف المبكر لها وأن تأخير ذلك سيحصر الحل في زراعة الشعر موضحا أن المشكلة لها 7 مراحل تبدأ الأولى بعد سن المراهقة مباشرة وتتمثل في التساقط التدريجي للشعر في مقدمة الرأس وتنتهي بتساقطه من بداية الرأس لنهايته حتى يبقى في منطقتي الجانبين فقط.

ويوضح باقبال الناس علي عملية زراعة الشعر فمنهم من تتساقط منه كمية كبيرة من الشعر بعد سن المراهقة مباشرة وهنالك من يصمد حتى سن الثلاثين أو الأربعين ومع الوصول لسن الخمسين تكون صورة الصلع التام قد اتضحت

وذكر الدكتور حسين جمعة أن مشكلة الصلع ليست بالجديدة على البحرينيين والفرق أن الناس بدأت تهتم وتعلم بوجود العلاج متطرقا في هذا السياق لمعتقدات خاطئة يحملها البعض (فهنالك من يعتقد أن لبس القبعة أو حتى استعمال الجل له دور في تساقط الشعر وهو اعتقاد خاطئ ودليلنا على ذلك أن التساقط لم يشمل جميع منطقة الرأس).

 

وبحسب الدكتور حسين جمعة فإن السبب الرئيسي لمشكلة الصلع يكمن في الجانب الوراثي وهذا الأمر يشمل الأبوين لافتا إلى أن النساء معرضات للمشكلة نفسها ولكن بدرجات أقل بحيث تقل كثافة الشعر من مقدمة الرأس حتى الوسط وتتشابه مع الرجل في وقت ظهور المشكلة والتي تبدأ عند المرأة بعد سن المراهقة حتى سن الأربعين.

وبجانب ذلك ذكر الدكتور حسين جمعة أن أسباب الإصابة بالصلع ليست محصورة في الجانب الوراثي مؤكد أن البرامج الغذائية القاسية قد تؤدي إلى تساقط الشعر لدى الرجال تحديدا حين يبتعد الشخص عن أكل البروتينات أو أكل الخضراوات والفواكه والتي تشتمل على جينات مهمة لنمو الشعر.

كما قال الدكتور حسين جمعة ان العوامل النفسية لها دور مهم وعميق عند الشخص اذا ظهر الصلع واذا اعتبره امر موقت.

أوضح الدكتور حسين جمعة أن العامل الوراثي هو السبب الرئيسي في ظهور مشكلة الصلع ثم سوء التغذية خصوصا بين النساء اللاتي يتبعن حمية غذائية أو ممن يمتنعن عن أكل اللحوم.

ويوضح أن البحرينيين خصوصا ممن هم دون سن العشرين بدأوا في البحث عن علاج لمشكلة الصلع أما من هم أكبر من ذلك فالغالب هو عدم درايتهم بوجود علاج لذلك ويعتقدون دائما أن العلاج محصور في زراعة الشعر ويتداخل مع ذلك رغبة الناس في الحلول السريعة.

ووضح إلى أن الفترة الأخيرة سجلت أعدادا متزايد من إقبال البحرينيين على عمليات زراعة الشعر تحديدا في إيران وتركيا والتي تجرى بأسعار معقولة نسبيا وبطرق أسهل وأسرع مما كانت عليه في السابق والتي كانت تتسبب بصداع للشخص المعالج أما الآن فيتم سحب الشعر بجهاز خاص ثم تجرى بعدها الزراعة في الأماكن المطلوبة.

توقع الدكتور حسين جمعة أن تشهد البحرين خلال السنوات المقبلة نموا لهذا النوع من العمليات والتي ستجد طلبا كبيرا.

علاقة التوتر بسقوط الشعر : اسباب ونتائج

قال الدكتور واستشاري الطب النفسي طارق المعداوى : ان التوتر النفسي يترك تاثيارات على الجلد بشكل عام والامراض النفسيه الجسديه تشمل الكبت وصراع نفسي غير محلول لا يستطيع الانسان التعبير عنه فيقووم الجسد بذلك

ووضح الدكتور ان الجلد ويشمل الشعر هم احد ابرز المتضررين في هذا الاجراء النفسي من خلال تعبيره عن الحاله النفسيه لينعكس ذلك على هيئه التهاب الجلد المعروفه بلآكزيما والى جانب ذلك تساقط الشعر واوضح ايضا ان الاعراض تبدأ بوجود صراع نفسي داخلى ومشكلة نفسيه 

تحدث الدكتور على وجود هذه المشكلة عند البحرنيين موضحا ان كثير منهم متردددين بكثره على العيادات النفسيه من الجنسين ويشكون من مشكلة تساقط الشعر في اكثر الاحيان ولذلك قبل ان يبيُن ان هذه الحالات موجوده بشكل ملحوظ ولا تمثل ظاهره

زراعة الشعر

ومن الحلول  التى اقترحها الدكتور قال المعالجه تطال الاصل لا الفرع وبدايه ذلك تتم عير التأكد من وجود مشكلة غير عضوية وراء تساقط الشعر لنبحث بعد ذلك في السبب الذي أدى المشاكل الجسمانيه وصولا لحل المشكلة النفسيه والسيطرة على الاعراض ومعالجه المشكلة من جزورها 

 

 

 

 

 

 

عن Dina Gabr

شاهد أيضاً

عمليةزراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بالاقتطاف زراعة الشعر بدون جراحة في مركز كوسميتيك سيرجيرى هي عمليه مهمه للغايه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by hairtransplantmethods.com