الرئيسية / معلومات عن زراعة الشعر / خطوات زراعة الشعر في تركيا

خطوات زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا خطوة خطوة

زراعة الشعر في تركيا

السنوات الخيرة شهد مجال الطب التجميلي تطورا ملحوظا وكان لزراعة الشعر نصيب في ذلك التطورات.

زراعة الشعر في تركيا وتحديدا اسطنبول هي من اهم واكبر التخصص في زراعة الشعر. وذلك لاساسين مهمين وهم: الموقع الجغرافي ومايوجد في اسطنبول من مناظر خلابة وسياحة عريقة. والعامل التاني تمتاز اطبائها بخبرة كبيرة ومهارة بالاضافة الي انها اقل تكلفة نسبا الي غيرها من بلاد العالم.

السياحة العلاجية في تركيا:

تركيا من البلاد السياحية الجميلة وبيها المناظر الطببيعية الخلابة وبالاخص مدينة اسطنبول فهي:

  1. تعتبر من أكبر المدن في العالم وأشهرها  في مجال السياحة . إذ إن موسم السياحة فيها يمتد ليشمل طيلة فصول السنة إن جاز القول .
  2. موقعها الاستراتيجي على كل من قارتي أسيا و أوربا
  3. اطلالتها على البحرين الأسود ومرمرة مما أعطاها مناخاً معتدلاً طوال السنة
  4. غنى مدينة اسطنبول بالأماكن الأثرية التاريخية من متاحف ومساجد قديمة وقصور وأسوار والمناظر الجميلة والخلابة .

 

هذه العوامل جعلت مدينة اسطنبول حلما يريد كل من سمع عليها ان يزورها وساعد هذا علي تنشيط السياحة بجانب العلاج مما جعل ظهور تحت مسمي السياحة العلاجية و عملية زراعة الشعر في تركيا اصبحت تحتل المرتبة الولي ضمن قائمة السياحة العلاجية.

مميزات زراعة الشعر في تركيا:

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا تطورت بنسبة كبيرة في السنوات الأخيرة حيث اصبحت تركيا تحتل المركز الاول والهدف الاساسي لكل من اراد عملية زراعة الشعر ويعود الي هذه الاسباب التالية:

  1. التكلفة : تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا تعتبر من اقل التكاليف لنسبة للدول الاخري كدول اوربا وأمريكا.
  2. خبرة الأطباء : يوجد اقبال يزيد يوم بعد يوم علي زراعة الشعر في تركيا خصوصا بعد عودة اكثر الأطباء الي تركيا من الهجرة الي بلدهم ورغبتهم الي ممارسة عملهم في بلدهم تركيا.
  3. النتائج : وسبب الاقبال ايضا في اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا. بعد ظهور النتائج الناجحة وظهور الشعر بشكل طبيعي للحالات التي اجرت عملية زراعة الشعر في تركيا. وبمقارنة الي دول العالم الاخري مثل ايران والهند وباكستان ولبنان,, تاخذ زراعة الشعر في تركيا المركز الاول وتعتبر الافضل والانجح والاقل تكلفة عن غير بلاد العالم.

ولكن:

يجب علي المريض ان ينتبه قبل ان يجري هذه العملية كما يقول المثل: “ليس كل مايلمع ذهبا” فيجب علي المريض السوال والاستفسار جيدا والتاكد جيدا من المكان الذي سيجري فيه العملية وبين من سيضع راسة وذلك لتجنب اي خطورة او اي نتائج عكسية لا تتحمل عقباها. وهذه هي النصائح قبل اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

ما الذي يميز الطبيب يتكين باير عن غيره من فرق زراعة الشعر في تركيا؟

الدكتور يتكين باير دكتور خريج كلية الطب جامعة تراقيا وتابع دراسته في مجال زراعة الشعر في ولاية كاليفورنيا الامريكية وبقي هناك مدة عشر سنوات منتظم علي المؤتمرات والبحوث العلمية وقد اجري اولي عملياته في العام 1994 ونتيجة الفضول العلمي عنده ومهارة يدة توصل الي ابتكار تقنية الأو إس إل اسلوب القناة المائلة والتي اثبتت نجاحها واعطت افضل النتائج التي تعطي للشعر اتجاة الصحيح والمظهر الطبيعي للشعر. وبعدها عاد دكتور يتكين باير الي موطنه اسطنبول ويقوم بإجراء عمليات في تركيا.

الكادر المساعد للطبيب باير:

لدي الدكتور يتكين باير فريق عمل مساعد لهو وهم ذو خبرة ومعرفة علمية وعملية عالية جدا وجميع العاملين فيه يمتازون بمهارتهم وحسن اخلاقهم وترحيبهم بالمرضي وبالاخص الاجانب من خارج تركيا,,فلا يشعر المريض او الزائر فانه خايف او غير بالعكس سوف يتأقلم مع جميع العاملين في المشفي منذ دخولة المشفي وكأنه وسط عائلته. ولا يوجد الدكتور يتكين باير صعوبة في التواصل مع المرضي او الاطباء. لانه لديه فريق مترجم كامل يستطيع التكلم باللغة العربية والانجليزية والروسية والكردية والاوكرانية والأوزباكستانية بطلاقة,, فاتواصل بطريقة صحيحة مع الطبيب والمريض هو من اهم الاشياء التي يجب ان يمتاز بها الطبيب,, لذلك حافظ الدكتور يتكين باير علي توظيف فريق عمل متكامل من المترجمين بجميع اللغات وجميعهم ذو شهادات عالية وممتازة.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا عند دكتور يتكين باير:

ان تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا او عند دكتور يتكين باير فانها مختلفة من حالة لحالة ومن شخص لشخص اخر ولا تعتمد علي عدد الجذور كما هذا من ضمن الفروق بين البلاد الاخري وبين زراعة الشعر في تركيا .

تكلفة عملية زراعة الشعر تعتمد علي مقدار العمل الذي يتم في غرفة العمليات وعلي حالة المريض. كما ان الادوات المستخدمة في الجراحة هي شخصية وتستخدم لمرة واحدة فقط وبع دذلك يتم التخلص منها ولا يتم استخدامها مرة اخري. كما ان السائل الذي يستخدم  مختلف تمام عن السوائل المستخدمة لدي الغير من حيث الجودة والسعر والفرق في استخدام الهايبوتيرموسول والسالين ضمن هذه المقالة. تحديد تكلفة العملية تم بعد مشاهدة المريض او الصور والبيانات التي تتطلب من المريض قبل قدومه لاجراء عملية الزراعة في تركيا وبعد اتاخذ جميع الفحوصات.

عملية زراعة الشعر في تركيا تحتاج الي البقاء ثلاث ليالي مدة بقاء في اسطنبول للعملية والشفاء ولا يحتاج المريض البقاء في المركز او العيادة بل يستطيع المغادرة. والدكتور يتكين باير لا يحب التكلف واو امور الاقامة في فندق وتأشيرة دخول الاراضي التركية والتذاكر وان مبدأ المنطلق بانها موسسه طبية مجالها الصحة ولا لها علاقة بالتجارة. وتكلفة عملية زراعة الشعر عند الدكتور يتكين باير لا تتضمن هذه الامور المذكورة. ولكن من باب الطلب وباب المساعدة نقوم يقوم بتقديم اسس المساعدة في اختيار اماكن الاقامه وتقديم الاوراق الازمة للحصول ع الفيزا او تاشيرة الدخول.

اما بالنسبة الي عملية زراعة الشعر وسير حراكتها سوف نعرفهم كل شئ من الألف للياء.

وتقنية الاقتطاف هي الاكثر تقنية والاكثر تقدما في مجال عملية زراعة الشعر والتخلص من مشاكل وسقوط الشعر والصلع عند الرجال والنساء ع حد سواء ومن دون اي ألم او علامات دائمة او ندوب ع فروة الراس وبالإضافة الي النتجية تكون دائمة.

خطواط عملية زراعة الشعر في تركيا: 

عمليات الخاصة بدكتور يتكين باير ليست كاي عملية او ليس ازالة شعر او زرعة. بل هي اكثر من ذلك يتميز دكتور يتكين باير بالدقة ومراعاة كل صغير وكبير وذلك لضمان نجاح العملية والحصول ع افضل النتائج الطبيعية والمضمونة.

الإستشارة:

زراعة الشعر في تركيا

قبل اجراء العملية او تحديد الموعد يجب جلسة استشارية بين الدكتور والمريض وفيها يناقش الدكتور المريض وتوضيح الخيارات الممكنة لزراعة الشعر وكيفية رسم خط الجبهة وتوزيع الكثافة وعد جزور الشعر الممكن اقتطافها كما ستفهم المريض عن اي نقطه او معلومه اواستفسار يسال الطبيب وبعدذلك يسال الدكتور المريض عن حياته الصحية والامراض التب يعاني منها ووالادوية التي يتناولهاوبعد ذلك يتم تحديد موعد العملية. واخبار المريض ما الذي يجب علييه القيام بيه قبل عملية زراعة الشعر.

التجهيز للعملية:

زراعة الشعر في تركيا

اخذ عينة من الدم لاجاراء التحاليل المهمه والازمة

وفي يوم العملية ياخذ من المريض عينه من الدم لاجراء التحاليل قبل بدء العملية ومن هنا يتم حلاقة الشعر بطول 0.9ملم وبعد ذلك غسيل وتنظيف فروة الرأس ويلبس المريض الملابس  الخاصة بالعملية , وبعد ذلك يقوم الدكتور برسم خط الزراعة وتحديد المنطقة المانحة وبعدها تكون الخطوة الثاية من العملية وهي زراعة الشعر.

التحذير والاقتطاف:

بعد الدخول الي حجرة العمليات يتم تخدير فروة الراس تخدير موضعي لكي لا يشعر المريض باي الم. والألم الوحيد في عملية زراعة الشعر هو لحظة وخز الأبرة في فروة الرأس ومن هنا يتم  الانتظار قليلا لياخذ المخدر مفعولة ومن هنا يتم عملية التخدير لتشمل كامل المنطقة المانحة والحددة مع الطبيب. ويتم استخدام جهاز مخصص لازالة الجذور ويسمي الميكروموتوروز إف يو إي. وهو جهاز مزود برؤوس دقيقة مختلفة القياس يتم اختيار الرأس حسب طبيعة الجذور وقياسات الرؤوس مترواحة بين0.4 الي 0.8 ملم. ثم يتم اختيار جذور الشعر الصحية والسليمة والتي تحتي من شعرتين الي اربع شعراتفي الجذر الواحد وذلك لضمان كثافة الشعر في المستقبل. ومن هنا يتم وضع هذه الجذور بعد ازالتها ضمن حواضن زجاجية خاصة تحتوي علي سائل الهايبوتيرسول المغذي للجذور والمحافظ ع درجة حرارة الجذور وكأنها لا تزال ضمن الوسط الحيوي في فروة الرأس وهذا السائل يختلف تماما عن السيروم او مادة السالين.

الفرز والتضميد:

زراعة الشعر في تركيا

فيها يتم فرز جذور الشعر وتصنيفها. وفي هذه المرحلة يتم الاقتطاف بدقة مع مراعاة المسافة بين الجذور والمساواة اثناء الاقتطاف فلا يتم التكثير من الازاله من منطقة وترك منطقة الأخري كي لايبدو المنظر وشكل المنطقة المانحة غير مقبولوغير طبيعي. لكن يتم الاقتطاف بشكل طبيعي ومعتدل من كل الاتجاهات واطراف المنقطة المانحة وعلي هذا المنوال حتي يتم اقتطاف الكمية المطلوبة من الجذور التي سيتم زراعتها في المنطقة الممنوحة. ومن ثم تضميد المنطقة المانحة والانتقال الي المرحلة التالية:

فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر:

زراعة الشعر في تركيا

نعتبر هذه المرحلة او الخطوة اهم خطوة في عملية زراعة الشعر والتي تعتمد عليها نجاح العملية والنتائج الطبيعية المرجوة والمراد الحصول عليها من المريض الذي اجري عملية زراعة الشعر.

OSL :

هذه المرحلة يقوم الطبيب يتكين باير باستخدام تقنية الأو إس تقنية القناة المائلة وهذه التقنية مبتكرة من قبل الطبيب باير بنفسه والتي اثبتت نجاحها واعطت النتائج الطبيعية والتي ميزت نتائج عمليات دكتور يتكن باير عن باقي عمليات زراعة الشعر في تركيا . وتعتمد هذه التقنية اولا واخيرا علي معرفة الطبيب العلمية والعملية وخبرته وذكائه ومهارته ومراعاته تشريح انجسة فروة الرأس ومعرفة طبقات الجلد وحساب قياس القناة من طول وقطر وحيط وعمق القناة بحيث تكون علي قدر المناسب من الجذور اثناء الغرس ولا تدعه عرضة للسقوط في مرحلة الشفاء التي تلي العملية . كما يجب مراعاة اتجاة وميلان القناة امر مهم في هذة المرحلة لتحمي المريض من منظر الرجل العشبي في المستقبل.

ان مراعاة انسجة وطبقات جلد الفروة ومراعاة نسب المسافة بين الجذزو المزروعة وايضا بين الجذور الصحية السليمة التي لاتزال موجودة في فروة الرأس من شأنها ان تحمي المريض من اي آثار جانبية ونتائج عكسية تسبب باضرار وممكن تصل الي الفادحة والتي لا يحمد عقباها.

في عمليات زراعة الشعر في تركيا هذه الامور عادة لا ينتبه  لها ولا يتم اخذها من عين الاعتبار او وضعها في حسبان القائمين عليها. ماعدا الأطباء فهم علي علم ودراية بكل التفاصيل والامور التي ممكن يراها البعض امور لا اهمية لها ولكن لها اثر كبير ع العملية.

وبعد الانتهاء من فتح القنوات يتم اخذ فترة راحة ويتناول المريض وجبه طعام لابد منها وبعد ذلك يعود لاكمال العملية.

مرجلة غرس الجذور: 

زراعة الشعر في تركيا

بعد ان يتناول المريض وجبه الغذاء والعودة الي غرفة العمليات تبدأ مرحلة غرس الجذور القنوات الحاضنة المجهزة لها. ويتم غرس من بداية الامام الي وراء الخلف او بالعكس وع حسب كل حالة وهكذا اذا تم غرس آخر جذر يكون انتهاء العملية هنا.

مابعد عملية زراعة الشعر في تركيا :

زراعة الشعر في تركيا

يتم توضيح كافة الارشادات والتعليمات الواجب اتباعها في مرحلة الشفاء كما وصف الادوية اللازمة وشرح الكمية والجرعات التي من الواجب تناولها وذلك لتفادي الالم والاثار الجانبية التي ممكن الممكن حدوثها بعد العملية.وبعد ذلك يتم نقل المريض الي مكان اقامته ,, ولا داعي الي باقة في المشفي وبعد ذلك يعود في اليوم التالي ليتم فك الضماد وتعقيم المنطقة المانحة بعد الفك. ثم يحضر المريض في اليوم الثالث للعملية ليتم اجراء اول حمام بعد العملية.

اول حمام بعد عملية زراعة الشعر:

زراعة الشعر في تركيا

يتم وضع كريم البييانتول علي فروة الراس في المناطق المانحة والممنوحة علي حد سواء ويبقي عليها لمدة30دقيقة في المرة الاولي ولكن يجب ان يبقي لمدة لاتقل عن 40دقيقة في المرات اللاحقة. ثم يتم شطف الكريم  بالماء الفاطر الدافئ قليلا مع فرك الفروة برؤوس الاصابع وعدم الضغط بحيث يكون بشكل ملامسة سطحية .

يتم وضع الشامبو مع بعض التدليك الخفيف ايضا للحصول ع رغوة وتوزيع الشامبو ع كافة فروة الشعر وبعد ذلك يتم الشط بنفس الملاسه الخفيفة للشعر.

بعد الانتهاء من الغسيل يتم تجفيف الرأس بواسطة المحارم الورقة مع الانتباه الي عدم تحريكها اثناء التنشيف بل الاكتفاء بالضغط الخفيف.

يجب علي المريض ان يواظب علي هذه الشياء اثناء الاستحمام حتي يتخلص من القشور الناجمة عن التخثرات الدموية . كما علية السير علي الارشادات والتعليمات التي تقولها لك الطبيب  يتكين باير لضمان نجاح العملية.

ويجب علم المريض ان الشامبووالكريم الموصوف مهمته فقط ترطيب وتليين تلك القشور ليسهل ازالتها وليس لجعل الشعراقوي او ليكسبه  لمعانا وما الي ذلك من الامور. لذا بعد الانتهاء من العبوة او الكمية المصروفة لكم استخدام اي شامبو اخر او استخدام الشامبو الذي كنتوا تستخدموه من قبل.

 

عن Dina Gabr

شاهد أيضاً

عمليةزراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بالاقتطاف زراعة الشعر بدون جراحة في مركز كوسميتيك سيرجيرى هي عمليه مهمه للغايه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by hairtransplantmethods.com