الرئيسية / معلومات عن زراعة الشعر / زراعة الشعر في سوريا

زراعة الشعر في سوريا

زراعة الشعر في سوريا

زراعة الشعر في سوريا

ما هي عملية زرع الشعر الطبيعي ؟

هي عبارة عن نزع الشعر من المنطقة الواقعة بين الاذنيين ( المنطقة المانحة ) و زرعه في الأماكن الفارغة أو التي  يوجد فيها شعر قليل  وهذه العملية تتم تحت التخدير الموضعي وتكون المنطقة المانحة كثيفة جدا عند معظم الاشخاص كما يمكننا أن نقطف الطعوم من نفس المنطقة المانحة عدة مرات و بفترات مختلفة و ذلك حسب حاجة المريض.

نقطف الطعوم بجهاز خاص لهذا الغرض و يكون قطر الطعوم صغير جدا و ذلك حسب حاجة المريض و يحتوي كل طعم على (1 – 5 بصيلات ) أغلب الطعوم تحتوي على 3 بصيلات وكل ما كانت المنطقة المانحة كثيفة تكون البصيلات في الطعوم كثيفة و بالتالي تكون النتيجة أفضل و العكس صحيح أيضا.

كام ساعة تستغرق اجراء عملية زراعة الشعر ؟

نمو الشعر

تستغرق الجلسة الواحدة نحو3 – 4 ساعات مرحلة قطف الطعوم تستغرق نحو ساعة و كما تستغرق مرحلة زرع الطعوم  نحو 2 – 3 ساعات وبعد انتهاء العملية يستطيع المريض أن يقود سيارته بنفسه بدون أي مرافق له كما يمكنه أن يذهب إلى عمله المعتاد في اليوم التالي.

 هل عملية زراعة الشعر مؤلمة و يفقد المريض كثير من الدم ؟

عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

لا يشعر المريض إلا بألم خفيف أثناء التخدير فقط أما أثناء إجراء العملية أو بعدها فلا يشعر بأي ألم شرط أن يتناول الأدوية التي وصفت له و أما بالنسبة للنزيف فيكون قليل جدا و ذلك يعود لصغر أقطار الطعوم  ويكون المريض واعيا و متكلما.

هل لعملية زراعة الشعر اي تأثير في الحياة المستقبلية ؟

زراعة الشعر في تركيا

الكثير من المرضي يسالون نفس السوال ولكن لا يوجد أي تأثير جانبي في المستقبل لأننا لا نستعمل أي مادة كيميائية  سوى المادة المخدرة و الشعر الذي نزرعه هو طبيعي 100%  و من المريض نفسه لذلك لا خوف أبدا.

يتورم الجبين أحيانا  عند 5 % من المرضى و ذلك بعد يومين أو ثالث يوم العملية  و يزول خلال فترة قصيرة كما يحدث أحيانا التهاب جريب شعري في المنطقة المانحة بسبب محاولة بعض الشعرات التي تكون تحت الجلد بالظهور و تشفى بسرعة.

متي ينمو الشعر المزروع وهل يحتاج إلي عناية خاصة ؟

المنطقة المانحة لعملية زراعة الشعر

يبدأ الشعر المزروع بالنمو من الشهر 2 – 3 بعد العملية و يستمر حتى 14 شهر و ينمو على مراحل ولا يسقط  مرة ثانية و يمكن زرع المنطقة المزروعة مرة ثانية بعد العملية الأولى بما لا يقل عن فترة  4 – 5 أشهر و يطلق عليها جلسة تكثيف  و يمكن تكثيف المنطقة نفسها  مرة واحدة أو مرتين أو أكثر ترجع هذه لرغبة و طلب المريض.

لا يحتاج الشعر المزروع أي عناية خاصة به سوى الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية كالضماد الأول و المنامة و وقاية المنطقة المزروعة من أي اصطدام أثناء الصعود أو النزول من السيار.

و يجب استعمال شامبو أطفال لمدة شهرين بعد إجراء العملية و عدم استعمال الشامبو العادي لسبب احتوائه لمواد كيميائية تأثر سلبا على البصيلات المزروعة.

ماذا يفعل المريض اذا كانت المنطقة المانحة صلعاء ؟

الصلع عند الرجال

في البداية نقطف الطعوم من المنطقة المانحة النظامية (بين الأذنين ) من هنا نبحث عن مناطق مانحة بديلة كالظهر و الصدر ولا نستطيع قطف أي طعم من شخص أخر والسبب رفض الجسم لكونه جسم غريب.

ما هي نسبة نجاح عملية زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر

إن نسبة النجاح لدينا عالية جدا وتكون نحو 95 – 99 % من الشعر الذي زرعناه. إن زراعة الشعر تتطلب خبرة و مهارة و دقة و فن ( في بعض الدول يطلق على هذه العمليات اسم فن زراعة الشعر)

ماهي العوامل التي تعتمد عليها عملية زراعة الشعر ؟

أولا : أسباب مرضية 

عندما يلتزم المريض بالتعليمات التي تعطى له والالتزام بتناول أدويته و طريقة نومه الألتزام بكل ماهو موصي من الطبيب المعالج.

ثانيا : أسباب خلقية 

عندما يكون الشعر في المنطقة المانحة لدى المريض قليل تكون الطعوم فقيرة بالبصيلات و بالتالي  تكون النتيجة ليست كما نرغب نحن أو المريض و هذه ليست بيدنا أو بيد المريض  إن كثافة الشعر هي عطاء من عند الله لا أحد يستطيع أن يغيرها و إنما نجري عمليات تكثيف للمناطق التي كنا قد زرعناها  في الماضي و في النهاية سنحصل إلى النتيجة المطلوبة.

نتائج عملية زراعة الشعر:

تساقط الشعر المزروع بعد العملية

لقد أجريناالكثير من عمليات زرع شعر طبيعي لأشخاص من معظم الدول العربية و الدول الأوروبية و أمريكا و استرالياو غيرها و كانت أكثر من 98% منها ممتازة و قليل جدا من المرضى كانت نتائجهم ليست كما نريدها نحن و ذلك بسبب قلة البصيلات في المنطقة المانحة و الاستعانة بالمناطق المانحة الأخرى ( مما يجعل التكلفة أكثر من التكلفة العادية )

و أخيراً تجاح العملية ليس له علاقة بضخامة المركز أو جماله أو موقعه الجغرافي أو دعاياته  أو الأجهزة التي في داخله و إنما نجاح العملية مرتبط بالخبرة و الدقة العالية  و مهارة و اهتمام الفريق الطبي بالمريض و بذل كل ما نستطيع تقديمه من أجل أن تكون نسبة نجاح العملية 100% و هو ما نطمح إليه دائما.

كما يجب على المريض أن يلتزم بالتعليمات بدقة و تطبيق ما طلب منه كالالتزام بتناول أدويته و الابتعاد عن كل ما يرفع الضغط لمدة 3 أيام و طريقة نومه و عدم اصطدام رأسه أثناء النزول و الصعود من السيارة وكذلك تصبح النتيجة ممتازة كاما هو مطلوب.

 

 

 

عن Dina Gabr

شاهد أيضاً

عمليةزراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بدون جراحة

زراعة الشعر بالاقتطاف زراعة الشعر بدون جراحة في مركز كوسميتيك سيرجيرى هي عمليه مهمه للغايه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by hairtransplantmethods.com